إنتاج الموسيقى للمبتدئين
|

إنتاج الموسيقى للمبتدئين : 4 معلومات هامة للموسيقيين

إنتاج الموسيقى للمبتدئين أحد الوسائل التي يبحث عنها البعض في عالم الموسيقى. و بالتالي أصبح يطارد آذاننا رغماً عنا. مقطع فيديو يخلو من بعض الآلات الموسيقية سوف يفقد الكثير من خصائص التأثير على متابعيه.

موضوع اليوم مختلف قليلاً في إنتاج الموسيقى للمبتدئين  كما نعلم جميعًا ما هي الموسيقى. أو على الأقل يعرف عدد كبير منا أن الموسيقى عبارة عن ترددات. على سبيل المثال ، إنها ترددات غير مستقرة تحدث انسجام في طنين الأذن.

لا يجب بالضرورة أن تكون أدوات الموسيقى مكونة من مشغلات كهربائية أو عبر الآلات الوترية وآلات النفخ المتعددة. في بعض الأحيان يمكن أن تكون الموسيقى ألحان من أفواه الطيور وحركات الرياح أو غيرها.

لذلك ، لا أعرف سبب ندرة هذا النوع من المقالات على الإنترنت. فهل هذا معقول؟. من منا لا يستخدم الموسيقى لأنغام هاتفه. من منا لا يمرر نغمة في أذنه لمدة 5 ثوانٍ على الأقل في اليوم.

إنتاج الموسيقى للمبتدئين هو أحد الأسرار التي يصعب الدخول فيها دون إدراك بعض أساليب استخدام الأدوات الموسيقية. على سبيل المثال , يعتبر الكمان آلة جيدة جدًا في حال كنت تعزف الكمان.

لكن باستخدام الحاسوب  ومكبرات الصوت الإحترافية يمكنك إنتاج أوركسترا متكاملة باستخدام الكمان فقط.

 

 

إنتاج الموسيقى للمبتدئين

الموسيقى قصة وبحر واسع من التكنولوجيا. قد لا تختلف كثيرًا عن خوارزميات برمجة العقل الأخرى. مثل الرسومات والأنظمة الأخرى ، على سبيل المثال تعتبر منصة FL-Studio من أشهر البرامج الحيوية التي تمكنك من صنع المستحيل.

يتفاعل البرنامج مع قدرات الحاسوب مثل بنية معالجات Intel و AMD في . منتجًا بذلك ألحان متوسطة إلى عالية الجودة. بمعنى آخر ، قد تساعد محررات الصوت في إنتاج الموسيقى للمبتدئين.

و بالتالي فإن جميع الألحان التي تسمعها في يومك على YouTube والتلفزيون والراديو وما إلى ذلك. تعتبر خلاصة إحدى برامج الصوت وعلى أشهرها FL-Studio أو studio one.

هناك العديد من الأدوات التي تناسب إنتاج الموسيقى للمبتدئين. يتوفر العديد منها في منصات البيع الإلكترونية لشركات الإنتاج أو في الأسواق التجارية مثل أمازون وغيرها.

محررات الصوت

إصدار Fruity قادر على إنتاج عدد لا يحصى من المسارات المسجلة. مع هندسة الموالفة والصوت. ستدهشك تلك النتائج حقًا عند التعامل معها.

و بالتالي يعتبر التوزيع الموسيقي بمثابة تسجيلات لحنية متناغمة تنتمي إلى خبرة وخيال موزع الموسيقى. يجمع تلك الألحان الموزع عبر محررات الصوت ويتحكم في مكبرات الصوت داخل البرنامج. وأحيانًا من الخارج.

إذا كان يعمل على بطاقة صوت متقدمة. أو جهاز مكبر صوت رائع لإنتاج ألحان فعالة.

وبالتالي بعد الإنتهاء من الإنتاج يمكن أن تباع الألحان إلى أطراف تجارية أخرى . مثل برامج الإنتاج والمسلسلات والأخبار أو الدبلجة أو بيعهم للفرق الموسيقية أو المطربين أو النجوم.

 

كيف يمكنني إنتاج الألحان؟

بالنسبة إلى إنتاج الموسيقى للمبتدئين تعتبر المهارة والخبرة  في إتقان آلة ما هي العامل الأهم قبل البدء في إنتاج الألحان. أكثر الآلات الموسيقية أهمية في إنتاج الألحان هي الأورغ  والبيانو.

و بالتالي فهي ملازمة الإستخدام بشكل دائم في استوديوهات الموسيقى.

ومع ذلك فعند إتقانك آلة ما يشترط التحلي بالصبر في العمل وضبط العلامات الزمنية والوزن بشكل مناسب. حيث يجب معاينة مقطع الموسيقى أكثر من مرة على التوالي للقبض على الأخطاء المخفية داخل المسارات.

 

الموزع الموسيقي

موزع الموسيقى هو شخص متخصص ذو كفاءة جيدة في فهم آلية العمل الصوتي. لديه خيال إبداعي قادر على التأثير على الجمهور.

بمعنى آخر ، هذا يعتمد على طبيعة المقطوعات اللحنية وطبيعة وإمكانية البرامج المتاحة على منصته أو الاستوديو الخاص به. ليس من الضروري معرفة الملحن لقراءة النوتة الموسيقية.

حيث أن ذلك موصى به لأنه من المحتمل أن يواجه عائقًا عند التعامل مع الملحنين وغيرهم من أساتذة الموسيقى خارج مجال الهندسة الصوتية.

عند استخدام البرامج المساعدة على إنتاج الموسيقى للمبتدئين , سوف تمر بعقبات تقنية وهندسية في آلية عمل البرامج. على سبيل المثال , لا يمكنك استخدام الضاغط ( Compressor ) بشكل مفرط وكذلك الأمر بالنسبة لــ Sustain و reverb.

يدرك الموزع الموسيقى تلك المهارة جيدًا و بالتالي كلما زادت مهارات الموزع ازداد معها جودة الألحان الموسيقية.

 

أدوات الموسيقى والبرامج اللازمة

على سبيل المثال ، قد تحتاج إلى معدات لا تكاد تصل إلى 500 دولار. وقد تحتاج إلى معدات قد تفوق قيمتها 100000 دولار. وهذه حقيقة وليست هراء. قبل كل شيء ، هناك معدات وآلات ستراها تقريبًا لأول مرة في حياتك.

تمر عبر أدوات النفخ الطبيعية  والأدوات الكهربائية إلى لوحة مفاتيح ميدي. وحتى بطاقات الصوت والأجهزة القيمة والميكروفون. وهناك أيضًا متطلبات عزل للاستوديو الذي كنت قد قررت العمل به.

إليك القائمة ببعض المعدات الأساسية في تكوين أستوديو الموسيقى الخاص بك وهي :

  •  جهاز حاسوب بمواصفات جيدة للغاية.
  • بطاقة صوت تساعدك في الحفاظ على جودة المسارات أثناء الاستخراج بتنسيق MP3 أو WAV أو تنسيقات صوتية قياسية أخرى.
  • برنامج تسجيل صوتي وهناك العديد من الاختلافات في الشكل والوظائف ولكن غالبية الإختلافات تصميمية فقط أمثلة (FL studioStudio one , Pro tools).
  • لوحة مفاتيح MIDI وهي عبارة عن جهاز مخصص لنقل تجربتك الموسيقية عبر الحاسوب ومن ثم إلى برنامج التسجيل.
  • الميكروفون في حال قررت تسجيل أصوات المغنيين هناك أنواع مختلفة وأسعار متفاوتة.
  • مهاراتك وخلفيتك الموسيقية ، وهي أهم شيء يجب ذكره في هذه المقالة.

 

 

 

 

الخلاصة

  • كانت هذه نظرة عامة بسيطة وأساسية عن إنتاج الموسيقى للمبتدئين.
  •  إذا كنت متخصصًا في هذا المجال ، فهذه هي أساسيات دمج الموسيقى في الحاسبات والحصول على ألحان عالية الجودة.
  • تختلف التكاليف بحسب القطع المتوفرة في الأسواق , بالتالي تختلف أيضًا الآلات وفقا لأنماط الموسيقى.

 

 

تقييم هذا المنشور

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *