منتج Fl studio
|

منتج Fl studio : مراجعة حول الإصدار 20.9

منتج fl studio هو برنامج يسمح للموسيقيين بتسجيل وتحويل ودمج جميع مقاطع الصوت المدمجة . هل هل قمت بتجربة تسجيل موسيقي على برنامج مثل FL studio product ؟. إذا لم تكن كذلك ، فهذه المقالة مناسبة لك.

بالتالي ، سنتحدث اليوم عن منتج Fl studio وما هي أهم ميزاته , حيث أن الصوتيات هي عالم واسع يحيطك بأهم أدوات التسجيل الصوتي بالإضافة إلى أن جمالية هذه البرامج تعتمد على مدى كفاءة ومهارة الموسيقيين كافة.

 

 

معلومات عن التوزيع الموسيقي

إذا كنت موسيقيًا ولديك موهبة وتجيد العزف على آلة ما. هذا شيء جميل جدا ، لكنك ستبدأ في ملاحظة أنك بحاجة إلى الخوض أكثر وأكثر في جماليات الموسيقى وعالمها.

على سبيل المثال ، سوف تستخدم بعض الأدوات لتطوير المقاطع والألحان التي تقوم بتأليفها.

وربما يشتري البعض رخصة لبعض الوصلات الموسيقية ومن ثم يضعها في مساراته. وهذا بدوره يقوم بمساعدة الموزعين بشكل كبير. ولكن ماذا لو كنت أنت من يقوم بعمل كل شيء؟.

توفر لك التفاصيل الدقيقة في برامج التسجيل قوة حقيقية لتسجيل الأصوات وإظهارها للمستمعين. بالتالي سوف تتمكن من إنتاج عدد كبير من الألحان بوقت قياسي ومن ثم عرضها في الأسواق أو بيع رخصتها للآخرين.

 

منتج Fl studio

اكتسب منتج fl studio اهتمامًا كبيرًا من محبي الصوت. تعديلات الموسيقى والمزيج ، وكان ذلك من خلال إطلاقه في عام 2003 تحت الاسم القديم Fruity Loops. بالتالي فقد كانت فكرته تقوم على دمج الصوتيات الرقمية وإعادة إنتاجها مرة أخرى.

تم تطوير منتج fl studio  من قبل شركة بلجيكية تدعى Image Line. حيث يحتوي البرنامج على واجهة موسيقى مرنة ، بالتالي يدعم منتج fl studio جميع إصدارات Windows و لينيكس و Mac.

قبل كل شيء ، تم تطوير برنامج image line لدعم جميع الأنظمة الأساسية ، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. على سبيل المثال فهو يتميز بأنه سهل الاستخدام ويناسب المبتدئين والمحترفين في آن واحد.

يستوعب البرنامج عددًا كبيرًا من مسارات التسجيل.يصل إلى 100 مسار في الإصدارات الجديدة. وبالتالي ، يدعم منتج fl studio اللغتين الإنجليزية والألمانية. وقد فاز بالعديد من الجوائز. كانت أول نسخة قديمة لها في عام 1998.

 

يستطيع FL studio تشغيل أكثر من 100 مسار في آن واحد , لكن يتطلب ذلك حاسوب عالي الأداء وبطاقة صوت احترافية. يدعم أنظمة تشغيل متعددة حيث أصبح متاحًا لمستخدمي MAC في الإصدار 20.

 

على سبيل المثال ، لم يقتصر استوديو fl على الموسيقى فحسب . ولكن تم استخدامه في أكبر غرف الإذاعة وغرف تسجيل المقابلات التلفزيونية. (يمكن استخدامه للعديد من الأغراض الصوتية مثل التصفية والتحرير وإزالة الآثار الجانبية).

 

الإصدارات الجديدة وأهم التحسينات

وكما نعلم ، فإن هناك تخطي كبير لـ Image Line. حيث قفزت من الإصدار 13 إلى الإصدار 20 كرمز للاحتفال بمرور عشرين عامًا على وجود هذا المنتج في السوق. بالتالي فإن أفضل ما تم تطويره في هذا الإصدار الأخير من منتج fl studio. هو إمكانية توصيل أجهزة خارجية حقيقية دون أي مشاكل متزامنة مثل PDC.

تم إجراء العديد من التعديلات على PDC في هذا الإصدار بمزامنة تشغيل جيدة دون انقطاع أثناء التسجيل مع إمكانية العزف بأكثر من آلة أثناء تشغيل التسجيل.

يمكنك الإصدار العشرين من تفعيل قنوات إضافية وتسجيل المسارات التي يمكنك مزجها وتعديلها. حيث وصل عدد القنوات إلى أكثر من 125 مسارًا مستقلًا. بالتالي تم إجراء العديد من الإضافات على محرر التسجيل في منتج استوديو FL. ليصل عددها إلى 500 مساحة تسجيل مخصصة.

 

تغيير النمط وفصل المسارات بسلاسة

تم إجراء العديد من التحسينات على وظائف المجموعة أيضًا. يتيح لك هذا الخيار فرز القنوات ووضعها في مجموعات منفصلة. على سبيل المثال , تلوين كل مجموعة على حدا وابعادها عن غيرها لإضفاء مزيدا من التنظيم.

 

مزايا أخرى

تمت إضافة ميزة جديدة تسمى تغييرات Time Signature والتي يطلبها منتجو الموسيقى كثيرًا بالإضافة إلى إمكانية توسيع وتقليل حجم محرر التسجيل لتسهيل البحث واكتشاف الأخطاء في كل قناة.

أفضل المزايا التي يمكنك الاعتماد عليها عند شراء منتج استوديو FL هي Piano Roll. ما يسمح لك بالتحكم في ترتيب وفرز علامات البيانو. بالإضافة إلى تصفية وإلغاء بعض العلامات التي تمت إضافتها عن دون قصد.

ميزة أخرى جيدة لمستخدمي منتج Fl studio هي تتبع الأخطاء عن طريق تجميد جميع المسارات. حيث يتم إلغاء جميع المسارات التي لا يريدها العازف عند اختبار مسار ما. بالتالي يسمح له بالتركيز على المسارات واحدًا تلو الآخر.

 

تقييم هذا المنشور

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *