headerlogo

الأرشيف وأقسام الموقع
ابحث عن منشور

لوغو هايبر أكتيف


تظهر نتائج البحث هنا..

قناة هايبر ميوزيك

تعرف على قناتنا على يوتيوب , نقوم بنشر مقاطع موسيقية عالية الجودة.

ادوات التسجيل الصوتي


أدوات تسجيل الصوت : ميكروفون وسماعات من Presonus

2023-02-26 15:38:53 تم النشر بتاريخ

أدوات تسجيل الصوت هي معدات الكترونية مصنوعة من معادن وأجهزة رقمية تساعد في أداء تسجيلات الصوت. بالتالي يمكنك استخدامها في تسجيل وإخراج أصوات تخضع لتعديلات Mixing عبر المحررات الشهيرة مثل FL-Studio و Studio one.

على سبيل المثال , تعد الميكروفونات ومكبرات الصوت (سماعات) من أهم أدوات تسجيل الصوت الرقمية التي لا غنى عنها في عمليات التوزيع والإخراج السينمائي.

بالإضافة إلى ذلك ، يتم الإعتماد على أدوات تسجيل الصوت بكثرة في التلفاز والإذاعات ومنصات الوسائط (الميديا).

في هذه المقالة ، نقدم لمحة سريعة عن بعض أدوات تسجيل الصوت والتي منها الميكروفون والسماعات تم إنتاجها من قبل PreSonus.

 

تتمتع PreSonus بإنتاج أدوات ذات طابع رسمي في طريقة التصميم والتصنيع. البعض منها يتربع على مرتبة أكثر المعدات استخدامًا من قبل الموسيقيين. حيث أن معظم منتجات PreSonus صممت خصيصًا بطابع احترافي وأنيق. 
 
 

أدوات تسجيل الصوت

اقتناء ميكروفون ومكبرات صوت لا يتعلق فقط بالشركة المصنعة ولكن بجودة المنتج. يتم الحصول على جودة المنتجات من قبل الأشخاص الذين قاموا بتجربتها ووجدوا بضعًا من مزاياها وعيوبها. على سبيل المثال تعد Eris Monitor واحدة من أفضل المعدات التي صنعتها  PreSonus للاستديو المنزلي.

 

سماعات Eris Monitor

تحتوي على كابل RCA لتوصيل السماعة مباشرة بجهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم . وكابل 3.5 ملم لإمكانية توصيلها في الهواتف المحمولة.

بالتالي فإنها تدعم استخدام كابل متوازن ربع بوصة. تتميز سماعة Eris Monitor بمكبر صوت سعته بوصة واحدة لكل سماعة رأس توفر أداءً عالي الجودة.

 

تعد سماعات الرأس Eris إصدارًا مصغرًا من Eris 4.5 ليتم إدراجه تحت تسمية Eris 3.5 على سبيل المثال فإنها تحتوي على مكبر صوت 3.5 بوصة. مع تردد يعادل 80 هرتز إلى 20 كيلوهرتز.

تحتوي Eris 3.5 على منفذ AUX أمامي. تمكن المستخدم من توصيل هاتفه رأسًا , بالإضافة إلى عجلة تحكم أمامية وزر طاقة رئيسي.

 

تم تطوير Eris 3.5 من قبل PreSonus  وهي واحدة من أدوات تسجيل الصوت. تتميز بجودة تصنيع عالية  ، كما تحتوي على غطاء أمامي بلاستيكي صلب. علبة خشب MDF وغطاء شبكي معدني لكل مكبر صوت hover .

 

ميكروفون PreSonus PD-70

يتميز PD-70 بلونه الأسود بتصميم معزول عن طريق شبك من الأمام. يغطي الشبك أكثر من 70٪ من مساحة الميكروفون. بالإضافة إلى محول حامل مطلي ببعض درجات الذهب والمعادن الأخرى.

يحتوي على بلاستيك مقوى ضد الصدمات مع طلاء معدني.

على سبيل المثال , يوجد قاعدة تثبيت معدنية ،  مع عجلة سوداء مع شعار Presonus. يحتوي PD-70 على نمط قطبي قلبي مع استجابة تردد من 20 هرتز إلى 20 كيلو هرتز مع -56 ديسيبل و 350 أوم. كما يتميز بسهولة الحركة خارج المحور.

 

PD-70 هو ميكروفون Type-Y واحد من أدوات تسجيل الصوت  تم إنتاجه بواسطة Presonus. لخدمة العديد من هواة البث أو أولئك الذين يرغبون في إنتاج صوتي عالي الجودة. بالتالي يتنافس هذا الميكروفون مع العديد من الأنواع الأخرى.

 

معلومات إضافية

غالبا ما تتطلب أدوات تسجيل الموسيقى واحدا أو أكثر من مكبرات الصوت , تأتي السماعات بالدرجة الأولى حول جودة التسجيلات. كما تحمل بقية الأجهزة الأخرى كاهل الأعباء. على سبيل المثال , فإن امتلاك مايكروفون قوي أو سماعة قوية لا يدل على فقدان دور هندسة الصوت.

لا تزال بطاقات الصوت وأدوات وأسلوب العازفين هي الكفة الراجحة في جودة المخرجات.

لا ننسى أن هناك مجموعة من البرامج الإضافية وعدد من ملحقات التثبيت مثل موصلات XLR و MIDI. حامل Lux ودليل التثبيت والاستخدام الذي من المحتمل أن يساعد المستخدمين في الحصول على استوديو متواضع قبل اللحاق في عجلات التطوير مستقبلاً.

 

دواسة الصوت Pedal

تعد Pedal الصوت من أهم أدوات تسجيل الصوت وإنتاجها. فهي أول صيغة صوتية يتم تشكيلها قبل عملية وصول الصوت إلى الحاسوب. و بالتالي هناك الكثير من الخصائص التي تقدمها مثل أسلوب Sustain و touch و reverb. 

على سبيل المثال , عند موالفة دواسة الصوت مع آلة ميدي , غالبًا مات يتم التعرف عليها تلقائيا. بعض أجهزة كورج تحتاج إلى ضبط مسبق قبل توصيلها.

يمكن للمستخدمين تطبيق ميزات الاستدامة Sustain دون الحاجة إلى دواسة. وبالفعل يتم ذلك من خلال المكونات الإضافية للموسيقى أو من خلال ميدي مخصص يدعم هذه الميزة.

 

لمحة عن دواسات الصوت

لم يقتصر استخدام الدواسة على أجهزة ميدي بجميع أنواعها. لكنها فكرة قديمة كانت مرتبطة بآلات البيانو الخشبية (الميكانيكية). يتم التحكم في الصوت من خلال تشغيل صوت صدى أو إيقاف تشغيله أو الحصول على "مستدام" بطريقة متوسطة.

لا تعتبر الدواسة أحد أدوات تسجيل الصوت فحسب , فقد استفاد منها العازفين القدامى من أصحاب السمفونيات الشهيرة. بالإضافة إلى ذلك ، فقد ساعدتهم على تقديم ألحانهم بطريقة احترافية قادرة على دمج الجمهور في الأصوات السمفونية التي يتم تقديمها.

 

كيف يستخدم العازف الدواسة؟

إذا كنت تريد أن تعرف ما الذي تفعله دواسة الصوت ، فهي باختصار تقوم بتغيير ترددات صوت النغمة دون التأثير على محتواها . تخيل عزف وأداء بيتهوفن مون لايت سوناتا. وليكن الجزء الأول منها.

سوف تلاحظ بأن الأداء يعتمد في الدرجة الأولى على تطبيق النوتة بنعومة. و بالتالي لا بد من وجود دواسة صوت Pedal تقوم بهذا الدور من السيمفونية. بالإضافة إلى ذلك ، قد تلاحظ أن المقطع الأول من Moonlight Sonata تم عزفه بوضعية Sustain Pedal.

تعطي الدواسة إحساسًا عاليا للعازف عند الإعتماد على أقدامه بشكل ثانوي في أداء الألحان.

تحتاج الدواسة إلى خبرة في أداء المقطوعات , سيؤدي استخدام صدى الصوت بشكل مفرط في ارتفاع ديسيبل وغير مرغوب فيه للمستمعين.

غالبا ما يركز العازف على استخدامها فقط في مقدمات العزف الهادئة أو أثناء صخب الموسيقى في ذروة الطرب.

على سبيل المثال , تخضع أصوات المسارات في توزيع الموسيقى إلى العديد من التعديلات في هندسة الموسيقى. و بالتالي غالبًا ما يتم إلغاء أي صوت غير مرغوب به من المقطع.

لا يعتمد استخدام الدواسة على أدوات تسجيل الصوت فحسب. يمكن للعازفين أيضًا استخدام الصدى خلف أصوات المطربين. لأن ذلك سوف يملأ فراغات المسارات في الحفلات الكبيرة.

دواسة Sustain من M Audio

M-audio ، هي شركة قديمة تصمم وتنتج أدوات تسجيل الصوت الرقمية والوسائط من أجهزة DJ و MIDI وبعض الملحقات وبطاقات الصوت متعددة السعات. شركة يابانية واسمها السابق كان Midiman وهي تابعة لمجموعة شركات العلامات التجارية الموسيقية.

ومع ذلك تعتبر دواسة m audio sp 2 احدى منتجاتها الرقمية حيث تحتوي sp2 على قاعدة كروم لامعة ومُعتمدة بكابل يصل طوله إلى 6 أقدام.

بالإضافة إلى Quarters Jack قابل للفصل والتركيب. دواسة sp 2 لها وزن كبير ، مواد متينة. و بالتالي  ، فهي تغطي اهتمامات العازفين بشدة خلال عمليات التسجيل بحساسية واضحة و على نطاق واسع.

طرق توصيل الدواسات

كل ما عليك فعله هو وضع منفذ sp 2  أو أي Pedal أخرى في منفذ لوحة المفاتيح الخاص بك وسيتم التعرف عليها تلقائيًا من غالبًا أدوات تسجيل الموسيقى.

بالنسبة لبعض الأجهزة ذات الأنظمة المعقدة مثل Korg و Roland. قد تحتاج إلى إجراء بعض التعديلات في القائمة الخاصة بهم لتعطيل ميزة الاستدامة الافتراضية وتنشيطها عبر sp 2 أو غيرها.

مكونات الدواسة

تحتوي دواسة الصوت  على مفتاح تبديل في الأسفل. إذا قمت بتحريره ، فسوف تتمكن من تشغيل الاستدامة بشكل دائم ما لم تضغط على الدواسة لإيقاف هذا الصدى.

 تعمل الدواسة بشكل افتراضي دون أي استمرارية ما لم تخطو عليها أيًا كانت خصائصها Backward Sustain أو Forward Sustain.