ميدي كيبورد
|

ميدي كيبورد : وما فائدته في التوزيع الموسيقي ؟

ميدي كيبورد هو لوحة مفاتيح تستخدم في  إنتاج الموسيقى , و بالتالي يشبه ميدي كيبورد آلة البيانو من حيث علامات الموسيقى. على سبيل المثال ، تخيل لو كان لديك استوديو موسيقى في منزلك , فإن أول ما يجب توافره هو آلة ميدي كيبورد.

لا يمكن استخدام الآلة في العزف المباشر وإقامة الحفلات مثل آلة الأورغ  , بينما يمكن استخدامها في عمليات التسجيل والتنسيق البطيئة. و بالتالي قد يغفل البعض عن أداء هذا النوع من الأجهزة.

على سبيل المثال , يحتاج هذا النوع من المعدات إلى فهم وإلمام في عمليات التوصيل والربط في أجهزة الحواسيب.

في هذه المقالة ، سوف نعرض لك أفضل لوحة مفاتيح لإنتاج الموسيقى. ومع ذلك ، ربما يساعدك ذلك حقًا عندما تبدأ حلمك وخطواتك الأولى في توزيع الموسيقى.

بالإضافة إلى ذلك ، سوف تتمكن من تكوين فكرة عن أفضل أدوات التوزيع الموسيقي.

 

 

AKAI Professional MPK ميدي كيبورد

إذا كنت تبحث عن ميدي مضغوط لإنتاج الإيقاعات مع 8 مفاتيح باد. فإن AKAI Professional MPK قد يحقق لك تلك الغاية. بالتالي لا بأس بأخذ لمحة في الأسواق المحيطة ببلدك والتعرف على هذه الأداة.

شركة Akai العملاقة التي كانت موجودة منذ عام 1973 تتمتع بسمعة جيدة في أدوات الموسيقى. بالتالي تحتوي AKAI Professional MPK Mini MK3 على 25 مفتاحًا لتسجيل ضربات احترافية.

بالإضافة إلى خصائص التبديل في تشغيل الأوكتافات للحصول على المزيد من الخصائص في بنك الإيقاع.

كما تعلم أن أصوات المؤثرات والعلامات الموسيقية يتم نشرها على طول 7 أوكتافات. مما يصعب من عملية الوصول إلى بعضها في ميدي كيبورد صغير الحجم.

و بالتالي فإن AKAI Professional MPK Mini MK3 يستوعب التبديل بين 10 أوكتافات ، وهو ما يعادل 5 أضعاف الزيادة لأعلى و 5 مرات انخفاض.

على سبيل المثال فهو يحتوي على واجهة معادل تسمح لك بالتحكم في درجات الصوت قبل وصولها محرر الموسيقى.

 

يحتوي AKAI Professional جميلة وجذابة. على سبيل المثال ذات شكل جميل وتصميم رائع بالإضافة إلى كونها حديثة.  تم إصدارها في عام 2020 للتمتع بمزايا الحجم الصغير من شركة أكاي ، لذلك تتميز  بوجود حواف صلبة على الجانب وتناسق باللونين الأسود والأحمر.

 

وحدة تحكم MIDIPLUS AKM320 USB MIDI

يحتوي ميدي كيبورد MIDIPLUS AKM320 USB MIDI على 32 مفتاحًا وهي عبارة عن اثنين ونصف 2.5 أوكتاف ونغمة واحدة للتشكيل وأخرى للنغمة.

بالتالي يعتبر فخر شركة Midiplus Industries لتقديم قطعة موسيقية ميسورة التكلفة.

علاوة على ذلك ، تعتمد لوحة مفاتيح MIDIPLUS AKM320 USB MIDI على الإعدادات الداخلية لبرنامج التسجيل. لا تتضمن أي وسائل أو لوحة ضبط الصوت.

حيث أن ذلك متوافق مع خصائص برنامج التسجيل الذي تستخدمه. لذلك هذه في الحقيقة ليست مشكلة.  أصبح العديد من الموزعين ذات مهارات جيدة في ضبط محررات الصوت.

أصدرت شركة Midiplus لوحة مفاتيح AKM320 USB MIDI لتناسب العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن ميزانية منخفضة.

 

ميدي كيبورد M-Audio Keystation 49 MK3

M-audio ، هي شركة عريقة في مجال الصوتيات. , و بالتالي ، مع M-Audio Keystation 49 MK3 لديك خيار جيد لبناء استوديو موسيقى صغير.

إن أبرز ما يميز قطع M-Audio هو متانة مواد التصنيع. على سبيل المثال ، يتم إدراج وتمرير عزف البيانو دون قيود الأوكتافات ، قام الكثيرين بتجربة هذه اللوحة لأعوام وقلة منهم من أبدى انزعاجه من مسألة ما.

يتوافق ميدي كيبورد M-Audio مع غالبية برامج التسجيل ويدعم خصائص متعددة.

بعض أجهزة MIDI لا تزال غير معروفة لدى الجميع , ما يتسبب في حدوث خلل في وصول الترددات الصوتية وضبط Tune الخاص. و البعض الآخر منها سرعان ما تبدأ تغيرات المناخ في التأثير عليه مثل قلة العزل وعوامل الرطوبة،

لقد تجاوزت M-Audio Keystation 49 MK3 الكثير من المسائل السابقة.

 

الأكثر شهرة

لقد قمنا بذكر أكثر أجهزة ميدي كيبورد شهرة ومواكبة في عالم الموسيقى ، فهي تخدم أغراض إنتاج الموسيقى بغض النظر عن خلفيات الموسيقيين المهنية.

قبل كل شيء ، تخضع جميع الأجزاء إلى ضمان من الشركة الأم التي قامت بالتصدير.  بالإضافة إلى دعمها غالبية أجهزة الكمبيوتر ذات الإصدارات الحديثة من Windows و Mac.

 

الخلاصة

  • لا تحتوي الأجهزة على مكبرات صوت. قد تحتاج إلى شرائها بشكل منفرد.

 

  • معرفتك بتسجيل البرامج هي بمثابة ضرورة قبل الشراء.

 

  • المتميزون هم أولئك الذين يمتلكون لوحة مفاتيح ميدي.

 

 

 

تقييم هذا المنشور

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *